Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

"ديزني +" تتبنى نهجاً مختلفاً عن "نتفليكس" في إنتاج المحتوى

21 تشرين الثاني 19 - 18:32
مشاهدة
1655
مشاركة

تتَّجه منصة بث المحتوى الترفيهي جديدة الإنشاء "ديزني +" في منافستها لعملاق المجال "نتفليكس" بمنطق مختلف عن الأخيرة، يعود إلى القوة الإبداعية التي تملكها الشركة الأم "ديزني"، وليس بيانات المستخدم.

وقال رئيس مجلس الإدارة المباشر للمستهلكين في "ديزني"، كيفن ماير، للقسم المعني بالأخبار الرقمية في موقع "فوكس"، إن الشركة لن تتبنى نهج منافستها "نتفليكس"، ببناء المحتوى استناداً إلى بيانات المستخدمين فقط.

وانطلقت المنصة الشهر الماضي مع سلسلة من الأفلام والمسلسلات الجديدة والمختلفة، وتعتزم بناء أعمالها تدريجياً، حيث ستأخذ بعين الاعتبار ما الذي تتنبأ به البيانات التي تجمعها منصتها عن أهواء المستخدمين، لكنها لن تعتمد عليها بشكل مفرط كمقياس لإنتاجاتها المُستقبلية.

وقال ماير: "ربما لا نتبع البيانات دائمًا. قد تكون لدينا أفكار رائعة ومبتكرة لا تتناسب مع المكان الذي ستوجّهك إليه البيانات لإنشاء برنامج، لذلك سنستخدم حكمنا والأفكار الموجودة لدينا، والقدرات التي لدينا، والبيانات التي تخبرنا ما يجب القيام به. بالتأكيد، سوف نولي هذا الأمر اهتمامنا".

وقال ماير إنه يعتقد أنَّ من "المغالطة" أن تؤمن المنصة بأن البيانات تستطيع اتخاذ قرارات إبداعية، وأنه يجب استخدامها دائماً، معتبراً أن العملية الإبداعية "لا ترضى في أساسها لهذا النوع من التحليل".

وأشار الموقع إلى أن مضمون حديث ماير هو عبارة عن انتقادات لـ"نتفليكس"، الشركة الأكبر في المجال حتى الآن، والتي تعتمد بشكل أساسي على بيانات المستخدمين لإنتاج محتواها الجديد، بما يتلاءم مع رغباتهم.

وتحظى "ديزني" بعقود من الخبرة في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، ما يُمكنها من معرفة أهواء محبّي مجال الترفيه، بناء على تجربتها الواسعة، لكن هذا لا يعني أن "ديزني" تملك جميع المزايا الناجحة في هذا المجال، فـ"نتفليكس" تتفوَّق عليها بكثير بمعايير جودة الفيديو متعددة الجنسيات، ولديها بنية تحتية أكثر صلابة.

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

ديزني+

نتفليكس

محتوى ترفيهي

انتاج تلفزيوني

سينما

أفلام

مسلسلات

كرتون

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

من الإذاعة

سباحة آمنة | سلامتك

28 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 28-8-2024

28 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسالونك عن الإنسان والحياة | 27-8-2024

27 آب 24

حتى ال 20

آلة الزمن | حتى العشرين

26 آب 24

من الإذاعة

الألعاب الأولمبية ومشاركة بعثة لبنان | STAD

26 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 26-8-2024

26 آب 24

في دروب الصلاح - محرم 1446 (ه)

أربعين الإمام الحسين (ع) : الرسالة والثورة | في دروب الصلاح

24 آب 24

موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

محكمة الآخرة | موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

23 آب 24

خطبتا صلاة الجمعة

خطبتا وصلاة الجمعة لسماحة السيد علي فضل الله | 23-8-2024

23 آب 24

من الإذاعة

المفاوضات حول فلسطين : جولات في داخل المتاهة | فلسطين حرة

23 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 23-8-2024

23 آب 24

موعظة

موعظة ليلة الجمعة | 22-8-2024

22 آب 24

تتَّجه منصة بث المحتوى الترفيهي جديدة الإنشاء "ديزني +" في منافستها لعملاق المجال "نتفليكس" بمنطق مختلف عن الأخيرة، يعود إلى القوة الإبداعية التي تملكها الشركة الأم "ديزني"، وليس بيانات المستخدم.

وقال رئيس مجلس الإدارة المباشر للمستهلكين في "ديزني"، كيفن ماير، للقسم المعني بالأخبار الرقمية في موقع "فوكس"، إن الشركة لن تتبنى نهج منافستها "نتفليكس"، ببناء المحتوى استناداً إلى بيانات المستخدمين فقط.

وانطلقت المنصة الشهر الماضي مع سلسلة من الأفلام والمسلسلات الجديدة والمختلفة، وتعتزم بناء أعمالها تدريجياً، حيث ستأخذ بعين الاعتبار ما الذي تتنبأ به البيانات التي تجمعها منصتها عن أهواء المستخدمين، لكنها لن تعتمد عليها بشكل مفرط كمقياس لإنتاجاتها المُستقبلية.

وقال ماير: "ربما لا نتبع البيانات دائمًا. قد تكون لدينا أفكار رائعة ومبتكرة لا تتناسب مع المكان الذي ستوجّهك إليه البيانات لإنشاء برنامج، لذلك سنستخدم حكمنا والأفكار الموجودة لدينا، والقدرات التي لدينا، والبيانات التي تخبرنا ما يجب القيام به. بالتأكيد، سوف نولي هذا الأمر اهتمامنا".

وقال ماير إنه يعتقد أنَّ من "المغالطة" أن تؤمن المنصة بأن البيانات تستطيع اتخاذ قرارات إبداعية، وأنه يجب استخدامها دائماً، معتبراً أن العملية الإبداعية "لا ترضى في أساسها لهذا النوع من التحليل".

وأشار الموقع إلى أن مضمون حديث ماير هو عبارة عن انتقادات لـ"نتفليكس"، الشركة الأكبر في المجال حتى الآن، والتي تعتمد بشكل أساسي على بيانات المستخدمين لإنتاج محتواها الجديد، بما يتلاءم مع رغباتهم.

وتحظى "ديزني" بعقود من الخبرة في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، ما يُمكنها من معرفة أهواء محبّي مجال الترفيه، بناء على تجربتها الواسعة، لكن هذا لا يعني أن "ديزني" تملك جميع المزايا الناجحة في هذا المجال، فـ"نتفليكس" تتفوَّق عليها بكثير بمعايير جودة الفيديو متعددة الجنسيات، ولديها بنية تحتية أكثر صلابة.

تكنولوجيا ودراسات,ديزني+ , نتفليكس, محتوى ترفيهي, انتاج تلفزيوني, سينما, أفلام, مسلسلات, كرتون
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية