Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا ودراسات
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

ضوابط إعلانية مشدددة من فايسبوك في وجه الحملات الإعلانية الإنتخابية في أميركا

30 آب 19 - 14:35
مشاهدة
2143
مشاركة
وقالت مديرة المنتجات في فيسبوك سارة شيف إن الشركة ستشدد ضوابط الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة ويفرض شفافية أكبرعبر فايسبوك ومنصة "إنستغرام" التابعة لها، مُشيرةً إلى أنها ستبدأ في اعتماد تصنيف "جهة موثوقة" للمعلنين من السياسيين الأميركيين الذين يقدمون وثائق حكومية تثبت شرعية موقفهم، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.


وأوضحت الشركة أنها ستسعى لفرض شفافيّة أكبر على تَشَارُك الصور قبل انتخابات الرئاسة الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، لافتة إلى أنه سيتعين على جميع المعلنين الذين يديرون إعلانات سياسية أو أمورا اجتماعية أن ينشروا البيانات التي تتيح التواصل معهم حتى لو لم يطلبوا الحصول على علامة "جهة موثوقة".

: "رصدنا في 2018 دلائل على سوء استخدام هذه الإفصاحات، ولذلك نسعى لإحكام العملية"، وأضافت: "يجب على المعلنين الالتزام بالشروط الجديدة بحلول منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، وإلا ستُحجب إعلاناتهم".

وزادت فيسبوك من استخدام أدوات شفافية الإعلانات في دولة تلو أخرى بداية منذ العام الماضي، في ظل تدقيق الجهات المنظمة منذ استخدام روسيا منصات التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016.

ومنذ أيار/ مايو 2018، فرضت فيسبوك على المعلنين السياسيين في الولايات المتحدة إفصاحا يكشف عن مصدر تمويل الإعلان، لكنها قالت إن البعض استخدم بيانات مضللة أو حاول تسجيل نفسه باسم جهة لا وجود لها في الواقع.

وفي العام الماضي تمكن صحافيو موقع "فايس نيوز" من نشر إعلانات باسم شخصيات عامة مثل مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، وباسم جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي الأسبوع الماضي منعت فيسبوك صحيفة "إيبوك تايمز" المحافظة من نشر إعلانات عليها بعد أن استخدمت صفحات مختلفة لتعزيز الإعلانات دعما لترامب.

وأصبحت الإعلانات مدفوعة الأجر على فيسبوك أداة رئيسية للحملات السياسية والمنظمات الأخرى في استهداف الناخبين.

وأنفقت حملة إعادة انتخاب ترامب، نحو 9.6 مليون دولار هذا العام على الإعلانات بالموقع ليصبح بذلك الأكثر إنفاقا في هذا المجال من بين المتنافسين على الترشح في انتخابات 2020، بحسب شركة "بولي بولبيت إنترآكتيف" التابعة للحزب الديمقراطي التي تتعقب إنفاق الإعلانات على الإنترنت.
Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا ودراسات

فايسبوك

أميركا

حملات إعلانية

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

من الإذاعة

سباحة آمنة | سلامتك

28 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 28-8-2024

28 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسالونك عن الإنسان والحياة | 27-8-2024

27 آب 24

حتى ال 20

آلة الزمن | حتى العشرين

26 آب 24

من الإذاعة

الألعاب الأولمبية ومشاركة بعثة لبنان | STAD

26 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 26-8-2024

26 آب 24

في دروب الصلاح - محرم 1446 (ه)

أربعين الإمام الحسين (ع) : الرسالة والثورة | في دروب الصلاح

24 آب 24

موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

محكمة الآخرة | موعظة لسماحة الشيخ علي غلوم

23 آب 24

خطبتا صلاة الجمعة

خطبتا وصلاة الجمعة لسماحة السيد علي فضل الله | 23-8-2024

23 آب 24

من الإذاعة

المفاوضات حول فلسطين : جولات في داخل المتاهة | فلسطين حرة

23 آب 24

يسألونك عن الإنسان والحياة

يسألونك عن الإنسان والحياة | 23-8-2024

23 آب 24

موعظة

موعظة ليلة الجمعة | 22-8-2024

22 آب 24

وقالت مديرة المنتجات في فيسبوك سارة شيف إن الشركة ستشدد ضوابط الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة ويفرض شفافية أكبرعبر فايسبوك ومنصة "إنستغرام" التابعة لها، مُشيرةً إلى أنها ستبدأ في اعتماد تصنيف "جهة موثوقة" للمعلنين من السياسيين الأميركيين الذين يقدمون وثائق حكومية تثبت شرعية موقفهم، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأوضحت الشركة أنها ستسعى لفرض شفافيّة أكبر على تَشَارُك الصور قبل انتخابات الرئاسة الأميركية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، لافتة إلى أنه سيتعين على جميع المعلنين الذين يديرون إعلانات سياسية أو أمورا اجتماعية أن ينشروا البيانات التي تتيح التواصل معهم حتى لو لم يطلبوا الحصول على علامة "جهة موثوقة".

: "رصدنا في 2018 دلائل على سوء استخدام هذه الإفصاحات، ولذلك نسعى لإحكام العملية"، وأضافت: "يجب على المعلنين الالتزام بالشروط الجديدة بحلول منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، وإلا ستُحجب إعلاناتهم".

وزادت فيسبوك من استخدام أدوات شفافية الإعلانات في دولة تلو أخرى بداية منذ العام الماضي، في ظل تدقيق الجهات المنظمة منذ استخدام روسيا منصات التواصل الاجتماعي للتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016.

ومنذ أيار/ مايو 2018، فرضت فيسبوك على المعلنين السياسيين في الولايات المتحدة إفصاحا يكشف عن مصدر تمويل الإعلان، لكنها قالت إن البعض استخدم بيانات مضللة أو حاول تسجيل نفسه باسم جهة لا وجود لها في الواقع.

وفي العام الماضي تمكن صحافيو موقع "فايس نيوز" من نشر إعلانات باسم شخصيات عامة مثل مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، وباسم جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي الأسبوع الماضي منعت فيسبوك صحيفة "إيبوك تايمز" المحافظة من نشر إعلانات عليها بعد أن استخدمت صفحات مختلفة لتعزيز الإعلانات دعما لترامب.

وأصبحت الإعلانات مدفوعة الأجر على فيسبوك أداة رئيسية للحملات السياسية والمنظمات الأخرى في استهداف الناخبين.

وأنفقت حملة إعادة انتخاب ترامب، نحو 9.6 مليون دولار هذا العام على الإعلانات بالموقع ليصبح بذلك الأكثر إنفاقا في هذا المجال من بين المتنافسين على الترشح في انتخابات 2020، بحسب شركة "بولي بولبيت إنترآكتيف" التابعة للحزب الديمقراطي التي تتعقب إنفاق الإعلانات على الإنترنت.
تكنولوجيا ودراسات,فايسبوك, أميركا, حملات إعلانية
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية