يواجه الرؤساء التنفيذيون للشركات صعوبة في معرفة كيفية ووقت إعادة الموظفين إلى المكاتب - أو ما إذا كانوا بحاجة أساساً إلى إعادة الموظفين. يتوق الكثيرون منهم إلى عودة الموظفين، لكنهم يخشون تنفير أولئك الذين اعتادوا على العمل من المنزل.
وقد تحدث العديد من الرؤساء التنفيذيين مع ديفيد غيليس من صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية كما يلي:
في شركة Upwork، يساعد الموظفون في تشكيل سياسات الشركة وتحديد مستقبل حياتهم المكتبية المشتركة.
وقال هايدن براون ، الرئيس التنفيذي لشركة Upwork: "أعتقد أن لديهم المزيد من القوة الآن. تستمع الشركات إلى موظفيها أكثر من أي وقت مضى، وأعتقد أن هذا يرجع جزئياً إلى أن الحرب لاستقطاب المواهب أصبحت أكبر من أي وقت مضى".
بالنسبة لكريس ميريل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Harrison Street، فإن إضفاء الطابع الرومانسي على العمل عن بُعد هو أمر صعب المنال. وقال: "إن التواجد في المكتب أمر منطقي. من المهم جداً أن يكون الشباب معاً. هذا هو المكان الذي يتعلمون فيه. هذا هو المكان الذي ينمون فيه. هذا هو المكان الذي ستنشئ فيه حركة تصاعدية".
وقد حذرت آندي أوين، الرئيس التنفيذي لشركة MillerKnoll، من أن الموظفين الذين يقاومون العودة إلى المكتب قد يجدون أنفسهم معزولين وفي وضع غير مؤات. وقالت: "أحد أكبر مخاوفي هو أنه سيكون لدينا أيتام بعيدون. المشي في القاعة إلى مكتب شخص ما وطرق الباب، أو القيام بجولة بالسيارة في مقابل تحديد موعد بالفيديو، هذه الأشياء أسهل في القيام بها شخصياً".
وعملت ليز فريزر، الرئيسة التنفيذية لشركة "كيت سبيد"، بلا هوادة لسنوات ولديها الآن ابنة تبلغ من العمر 18 عاماً. وقالت إنها كانت تتمنى أن يكون لديها المزيد من الفرص للعمل عن بعد في وقت مبكر من حياتها المهنية. وأضافت: "كان من الممكن أن يغيّر ذلك قواعد اللعبة بالنسبة لي، لو كان لدي قدر أكبر من المرونة قليلاً حتى أتمكن من أخذ اجتماعاتي من المنزل في فترة ما بعد الظهر. لقد سافرت كثيراً وعملت بجد وأردت ذلك. أنا لست نادمة على ذلك. لكن لا يوجد شيء اسمه قضاء وقت ممتع. هناك وقت فقط".
نقله إلى العربية: الميادين نت